الحكم ورادولوفيتش يهديان قطر انتصارا أولاً على لبنان

راوي سابا – عرب سبورت

تصوير | فادي مرق

تلقى منتخب لبنان لكرة القدم خسارته الأولى في افتتاح مبارياته بكأس آسيا ٢٠١٩ والتي تقام على الأراضية الإمارتية، امام منتخب قطر ٠-٢ الشوط الأول (٠-٠) في المباراة التي اقيمت على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.

وقدّم منتخب لبنان اداء جيدا في الشوط الأول، اذ منع نظيره القطري من تشكيل خطورة جدية على شباك مهدي خليل. والغى الحكم الصيني هدفا صحيحا للبنان سجله علي حمام في الدقيقة ٣٧، اذ احتسب خطأً على جورج ملكي لدفعه لاعب قطري.

وفي الشوط الثاني، دفع المدرب القطري فيليكس سانشيز بنجم الفريق عبد الكريم الحاج، الذي نشّط الناحية الهجومية ليتمكن العنابي من افتتاح التسجيل في الدقيقة ٦٤ عن طريق ضربة حرة مباشرة غير مستحقة صفرها الحكم على حسن معتوق سددها بسام الراوي على يمين مهدي خليل.

وفي الدقيقة ٧٨ عزز المنتخب القطري النتيجة عن طريق المعز علي، بعدما ارتدت الكرة من الحارس خليل.

وحاول رادولوفيتش مدرب لبنان تنظيم الأمور، الا ان تبديلاته العشوائية كادت ان تتسبب بخسارة كبيرة للمنتخب، فأخرج الأخوين ملكي ودفع مكانهما سمير اياس ونادر مطر، قبل ان يدخل محمد حيدر بدلا من معتز بالله الجنيدي.

وعاب منتخب لبنان قلة الكثافة في خط الهجوم، فبقي حسن معتوق باسل جرادة وهلال الحلوة وحيدين من دون مساندة من خط الوسط ومن دون اي حلول.

وكان المنتخب السعودي قد افتتح مباريات المجموعة الخامسة امس بفوز كبير على كوريا الشمالية ٤-٠، ليتصدر الترتيب خلف قطر، ثم لبنان ثالثا، وكوريا بالمركز الرابع.

وكان رادولوفيتش قد دخل المباراة بتشكيلة ضمت كل من:

حراسة المرمى: مهدي خليل

الدفاع: معتز بالله الجنيدي – جوان العمري – جورج ملكي – وليد اسماعيل – علي حمام

خط الوسط: روبير ملكي – هيثم فاعور – باسل جرادي – حسن معتوق

الهجوم: هلال الحلوة

لمتابعتنا على فايسبوك facebook-logo


Share
Bookmark the permalink.