العهد يواصل عروضه القوية.. والنجمة يستمر في مطاردته

حمّل تطبيقنا واحصل على جميع الأخبار المحلية ونتائج الدوريات الاوروبية مع الأهداف لحظة بلحظة على جوّالك

واصل العهد سلسلة عروضه القوية محلياً مععززاً  صدارته للدوري بتحقيقه الفوز السادس على التوالي على حساب الاجتماعي 1 – 0 على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون ضمن الجوة الـ17 من بطولة دوري ألفا الـ57 لكرة القدم.

وينتظر العهد مباريات قوية ابتداْ من الأسبوع المقبل اذ سيواجه التضامن صورالثلثاء المقبل، قبل ان يبدأ معركته الفعلية بحسم معركة الصدارة عندما يواجه النجمة والأنصار والصفاء والسلام زغرتا والنبي شيت.

بالعودة إلى اجواء اللقاء، وعلى الرغم من سيطرة العهد على غالبية فترات اللقاء، إلا ان مهاجميه عابهم الحس التهديفي، إلى أن نجح السنغالي ابنو با في أول مشاركة له مع الفريق بافتتاح التسجيل في الدقيقة 37 بتسجيله إصابة اللقاء الوحيدة بعدما حول الكرة برأسه الى سقف مرمى الحارس أحمد قرحاني اثر ضربة حرة سددها الدولي محمد حيدر.

وبهذا الفوز رفع العهد رصيد نقاطه إلى رصيده 36 نقطة، فيما بات الاجتماعي يحتاج الى ما يشبه معجزة للبقاء في مصاف الدرجة الاولى اذ تجمد رصيده عند 8 نقاط في قاع الترتيب.

النجمة – التضامن

بدوره حافظ النجمة على آماله بمنافسة العهد بعدما حسم مواجهته ضد التضامن صور 1 – 0 على ملعب الرئيس رشيد كرامي البلدي بطرابلس.

وحفلت المباراة بمواجهة “مصغرة” بين مدربي الفريقين جمال الحاج من جانب النبيذي وجمال طه ن ناحية “سفير الجنوب” وهي الأولى بينهما كمدربين بعدما كانا من أفضل لاعبي لبنان في التسعينيات.

وجاءت المباراة متكافئة إذ كان التضامن الأفضل في الشوط الأول الذي جاء عقيماً من الفرص الحقيقية، بينما ضرب النجمة سريعاً في الشوط الثاني إذ احتسب له الحكم الدولي علي رضا ضربة جزاء اثر عرقلة من مدافع التضامن كاظم عطية على السوري عبد الرزاق الحسين اعترض عليها لاعبو التضامن كثيراً بحجة ان الحسين مثّل فيها، وترجمها أكرم المغربي بنجاح الى تقدم للفريق النبيذي مسجلاص إصابته العاشرة هذا الموسم ليتساوى في ترتيب الهدافين مع مهاجم الاخاء الأهلي عاليه البرتغالي ايليو مارتينيز.
ورفع النجمة رصيده الى 31 نقطة في المركز الثاني، وبقي التضامن ثامناً برصيد 20 نقطة.

صورة | عدنان الحاج علي

Share
Bookmark the permalink.