انطلاق التحضيرات لاطلاق الدورة العامة للالعاب الرياضية

أنهت اللجنة العليا المنظمة للدورة العامة للالعاب الرياضية في معاهد ومدارس التعليم المهني والتقني الرسمي والخاص تحضيراتها لإطلاق الدورة الرياضية للعام الدراسي 2018 – 2019 على ان تبدأ فعالياتها خلال النصف الثاني من شهر شباط المقبل.

وعقدت اللجنة العليا اجتماعها الاول برئاسة المديرة العامة السيدة سلام يونس التي اكدت خلاله على اهمية الدورات الرياضية لما لها من تواصل وتلاقي وتفاعل بين جميع طلاب لبنان ، كما شددت على اهمية المشاركة الكثيفة من قبل المعاهد والمدارس الرسمية والخاصة والتي تعكس الصورة الحقيقية للعملية التربوية المعتمدة في المديرية العامة للتعليم المهني والتقني.

وأكدت يونس خلال الاجتماع على اهمية تعميم الثقافة الرياضية بين جميع الطلاب والطالبات لما لها من تأثير ايجابي في بناء مجتمع سليم، وانها مع تطوير العملية الرياضية في معاهد ومدارس التعليم المعني والتقني على مساحة الوطن.

كما شددت على اهمية اعتماد المديرية العامة للتعليم المهني والتقني اختصاص التربية الرياضية لانه سوف يفتح افاق جديدة للطلاب يساهم الى حد كبير في بناء جيل سليم يرتكز على اهداف تتعلق بالتربية والاخلاق والصحة السليمة
ثم تطرق المنسق العام للدورة الرياضية علي علوية الى اهداف الدورة الرياضية والاحكام العامة والخاصة واللعاب الرياضية والفئات العمرية المعتمدة في الدورة والتحضيرات التي انجزت لزوم بدء المباريات.

Share
Bookmark the permalink.