بالأرقام | من هو كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد؟!

حمّل تطبيقنا واحصل على جميع الأخبار المحلية ونتائج الدوريات الاوروبية مع الأهداف لحظة بلحظة على جوّالك

كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد، الرجل الذي تنتظر منه جماهير النادي الكثير في الفترة المقبلة بعد رحيل إرنستو فالفيردي، الذي كان يشرف على الفريق الأول لكرة القدم لمدة تقترب من الثلاث سنوات.

وقرر مجلس إدارة برشلونة رحيل فالفيردي عقب الخروج المرير يوم الخميس الماضي، من بطولة كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد بالخسارة بنتيجة 2-3 بالمملكة العربية السعودية.

وجاء قرار برشلونة بإقالة مدربه عقب مناقشات كثيرة في الساعات القليلة الماضية، ولكن الأهم هو كان اختيار البديل المناسب لأسلوب الفريق المعتاد عليه من قبل الجماهير والذي افتقده في الكثير من المباريات مع فالفيردي.

ووقع اختيار برشلونة على كيكي سيتين الذي كان يدرب ريال بيتيس في آخر تجاربه التدريبية قبل الرحيل في مايو 2019، وقام بالاتفاق معه على تدريب الفريق لمدة عامين ونصف العام تنتهي في يونيو 2022.

اقرأ أيضًا.. كشف حساب.. ماذا قدم فالفيردي مع برشلونة؟

ومن خلال التقرير التالي، نستعرض تاريخ كيكي كمدرب حتى وصل إلى برشلونة لخلافة إرنستو فالفيردي:

الاسم: إنريكي (كيكي) سيتين سولار.

تاريخ الميلاد: 27 سبتمبر 1958 (61 عامًا).

محل الميلاد: مدينة سانتاندير في إسبانيا.

اللقب: المايسترو.

– بدأ مسيرته التدريبية بنفس النادي الذي شهد بدايته كلاعب راسينy سانتاندير في عام 2001 قبل الرحيل إلى بولي إخيدو وكلاهما كان في الدرجة الثانية في ذلك الوقت.

– كانت لدى كيكي سيتين تجربة إفريقية قصيرة في القارة السمراء مع منتخب غينيا الاستوائية لمدة 3 أشهر فقط قبل تدريب لوجروينيس بالدرجة الثالثة الذي لعب له أيضًا في مسيرته وتمت إقالته خلال موسم 2007/2008.

– ظل كيكي بدون أي عمل حتى يونيو 2009، ووقع على عقود تدريب نادي لوخو وهو أكثر الأندية التي تواجد بها في مسيرته التدريبية وقاده للصعود للدرجة الثانية في موسمه الثالث قبل أن تتم إقالته في عام 2015.

– في أكتوبر 2015، وبعد إقالة مدرب لاس بالماس وقتها، باكو هيريرا، تعاقد سيتين مع الفريق الذي كان يصارع من أجل تفادي الهبوط، ونجح في إنهاء الموسم بالمركز الحادي عشر في موسمه الأول.

– رحل سيتين عن لاس بالماس في مارس 2017 بسبب خلافات مع إدارة النادي، والتحق بعد مرور شهرين فقط بنادي ريال بيتيس لمدة 3 سنوات.

– نجح كيكي في قيادة ريال بيتيس في أول عام له لاحتلال المركز السادس في الدوري الإسباني والمشاركة في تصفيات بطولة الدوري الأوروبي وقدم مستويات رائعة مع الفريق الأندلسي.

– قاد ريال بيتيس للفوز على ريال مدريد مرتين في “سانتياغو برنابيو” بنتيجة 0-1 و0-2 والنتيجة الأخيرة كانت في الموسم الماضي 2018/2019 وفاز على برشلونة مرة في “كامب نو” بنتيجة 3-4 خلال أيضًا نفس الموسم.

أرقام

– أكبر فوز حققه في مسيرته التدريبية كان أمام غرناطة مع لاس بالماس بنتيجة 5-1 في عام 2016 بالدوري الإسباني، بينما كانت أكبر هزيمة مع ناديه السابق لوخو 6-0 أمام جيرونا في عام 2014 بالدرجة الثانية.

– سبق له واحتل صدارة الدوري الإسباني مع لاس بالماس بعد نهاية الجولة الثانية من موسم 2016/2017 بعد الفوز على غرناطة 5-1.

– خلال مسيرته التدريبية قاد 351 مباراة، فاز في 129 وتعادل في 90 مباراة وخسر في 132 لقاء.

– سجلت فرق سيتين خلال عهده 458 هدفًا واهتزت شباكهم 489 مرة.

– لم يفز بأي بطولة أثناء مسيرته التدريبية حتى مجيئه إلى برشلونة.

Share
Bookmark the permalink.