برشلونة يتصدَّر بعد تعثّر ريال مدريد


واصَل حامل اللقب برشلونة الضغطَ على غريمه ريال مدريد، وانتزع منه المركز الأوّل بفوزه الكبير على ضيفه سبورتينغ خيخون 6-1 في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

حمّل تطبيقنا واحصل على جميع الأخبار المحلية ونتائج الدوريات الاوروبية مع الأهداف لحظة بلحظة على جوّالك

واستعدّ الفريق الكاتالوني، بالتالي، أفضلَ استعداد لمباراته المصيرية مع مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي الاربعاء المقبل في إياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، حيث يحتاج الى معجزة لتعويض خسارته القاسية ذهاباً برباعية نظيفة.

وبدأ برشلونة المباراة ضاغطاً ولم يتأخّر في افتتاح التسجيل، فبعد سلسلة من التمريرات أرسَل الارجنتيني خافيير ماسكيرانو كرةً عالية الى داخل منطقة سبورتينغ خيخون تابَعها الارجنتيني ليونيل ميسي برأسه في المرمى لحظة خروج الحارس للتصدي له (9).

وبعد دقيقتين فقط تقدّم برشلونة إثر هدف لـ خوان رودريغيز خطأ في مرمى فريقه، لكنّ الفريق الكاتالوني لم يكن بحاجة الى هدية من منافسه لتأكيد تفوّقه فسجّل له المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز هدفاً ثالثاً حين تابع كرة ارتدّت من الدفاع بلمسةٍ واحدة في الشباك (27).
وكان كارلوس كاسترو قد سجّل هدفاً لخيخون في الدقيقة 21.

وأضاف المهاجم باكو الكاسير الهدف الرابع. وانضمّ البرازيلي نيمار الى زملائه بتسجيله الهدفَ الخامس في الدقيقة 66، ثمّ ختم الكرواتي ايفان راكيتيتش المهرجان بالهدف السادس قبل النهاية بـ3 دقائق.

ريال مدريد يتخلّى عن الصدارة

فقد ريال مدريد صدارة الدوري الاسباني بعد تعادله مع ضيفه لاس بالماس بنتيجة 3-3

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو تمكّن ايسكو من افتتاح التسجيل للريال في الدقيقة 8، لكن تمكّنَ الضيوف من إدراك التعادل من خلال تاوناوسو في الدقيقة 10. ومع بداية الشوط الثاني طرد الحكم نجم الريال غاريث بيل ليستغل لاس بالماس الفرصة ويسجل من ضربة جزاء نفذها جوناثان فييرا في الدقيقة 56.

وبعد «كارثة» من الحارس نافاس تمكن الضيوف من تسجيل هدفهم الثالث عن طريق كيفن برينس بواتينغ في الدقيقة 59، لكن بوجود أفضل لاعب في العالم «الدون» رونالدو على أرضية الملعب، فلا شيء مستحيلا، فتمكن الدون من تسجيل هدفين في الدقيقتين 86 و89 لينهي المباراة المشوقة بنتيجة 3-3.

وتُختتم المرحلة اليوم، فيلعب ديبورتيفو لا كورونيا مع اتلتيكو مدريد، وإشبيلية مع اتلتيك بلباو.

ترتيب الدوري الإسباني
1 – برشلونة 57 نقطة
2 – ريال مدريد 56 نقطة
3 – إشبيلية 52 نقطة
4 – أتلتيكو مدريد 45 نقطة
5 – ريال سوسييداد 45 نقطة

كأس إنكلترا

في المقابل، تأهّل مانشستر سيتي إلى الدور ربع النهائي لكأس الاتّحاد الإنكليزي بتغلّبه على هيديرسفيلد تاون بنتيجة 5-1.

واحتاج سيتي إلى مباراة مُعادة مع هيديرسفيلد تاون لحسم عبوره إلى الدور المقبل بعدما تعادلا سلباً في المباراة الأولى على ملعب «غالفارم ستاديوم».

وعلى ملعب الاتّحاد، افتتح هيديرسفيلد التسجيل في الدقيقة 7 عن طريق هاري بون، لكنّ فرحة الضيوف انتهت سريعاً عندما تمكّنَ أصحاب الارض من تسجيل 3 أهداف في 8 دقائق (ساني 30، سيرجيو اغويرو 35 وبابلو زاباليتا 38). وعاد أغويرو في الدقيقة 73 ليسجّل هدفه الثاني. وختم ايهانتشو‬‎ المهرجان التهديفي في الدقيقة 91.

كأس ألمانيا

من جهة أخرى، تأهّل بايرن ميونيخ إلى نصف نهائي كأس ألمانيا بفوزه على شالكه بنتيجة 3-0.

وعلى ملعب «أليانز أرينا»، عزّز بايرن تفوّقه على غريمه شالكه في مجموع المواجهات بينهما، وافتَتح روبرت ليفاندوفسكي التسجيل في الدقيقة 3، وسجّل هدف بايرن الثاني المتألّق تياغو الكانتارا في الدقيقة 16.وعاد القنّاص البولندي ليفاندوفسكي ليسجّلَ الهدف الثالث في الدقيقة 29.

وفي مواجهة أخرى على ملعب «آيمتيش آرينا»، صعد بوروسيا مونشنغلاباخ إلى الدور نصف النهائي أيضاً بفوزه على هامبورغ الجريح بنتيجة 2-1.

وسجّل الأهداف للفائز لارس ستيندل ورافاييل أمّا للخاسر فسجّل بوبي وود.

كأس إيطاليا

من ناحية أخرى، حقّق لاتسيو فوزاً ثميناً على روما بنتيجة 2-0 في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا.
وكان يوفنتوس قد فاز أمس الأوّل على نابولي بنتيجة 3-1 ليقترب بدوره من بلوغ نهائي البطولة.

Share
Bookmark the permalink.