دورة دبي: الحكمة يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوزٍ كبير افتتاحاً

حمّل تطبيقنا واحصل على جميع الأخبار المحلية ونتائج الدوريات الاوروبية مع الأهداف لحظة بلحظة على جوّالك

نجح فريق الحكمة اللبناني حامل لقب الموسم الماضي من تحقيق انتصاره الاول ضمن فعاليات دورة دبي الدولية الـ 28 بكرة السلة من 17 لـ 25 شباط على حساب فريق Ball Above All الأميركي بنيجة  98-69 في أولى مباريات الدورة الدولية، التي تستضيفها قاعة النادي الأهلي صالة مكثوم بن محمد آل مكثوم.

وخاض الحكمة مباراته الأولى بتشكيلته المثالية التي تضم تيريل ستوغلين الذي يُشارك كلاعب محلي بالإضافة إلى مايك ايفيبرا وتود أوبراين، فيما أبقى المدرب أبو شقرا لاعبه الجديد كالفن غودفراي التي تعاقدت معه الإدارة يوم امس على مقاعد البدلاء في بداية اللقاء، فيما غاب قائده صباح خوري لأسباب معروفة.

بداية المباراة جاءت سريعة للفريق الأميركي الذي باغت الحكمة وتقدّم عليه بفارق بسيط ، قبل ان يتدارك المدرب أبو شقرا الوضع ويعيد فريقه إلى السكة الصحيحة عبر ثلاثيات تيريل ستوغلين ومايك إيفيبرا ليتقدم الحكمة 16-13 قبل 4 دقائق، ويُكمل سيطرته على ما تبقى من الربع الأول لينتهي لبنانياً 26-18.

بقي الحكمة مسيطراً طوال اجواء الربع الثاني، فأكمل تيريل بممارسة هوايته المفضلة وهي التسجيل والإختراق، مع تميّز لباتريك بو عبود وايفيبرا ليتقدموا 37-24، و42-28، لينتهي الربع الثاني حكماوياً 47-34.

قلّص الفريق الأميركي الفارق سريعا الفارق إلى 8 نقاط في اول دقيقة، ثم إلى 5 (42-47)، ليرد بعدها تيريل ويُعيد الفارق إلى 9 نقاط (51-42)، ثم محمد ابراهيم بثلاثية إلى 12 نقطة (54-42)، لتبقى الأمور على حالها والتقدم حكماوي 58-45، ليدفع بعدها المدرب أبو شقرا بكامل أسلحته ليستفيد تود أوبراين ومحمد ابراهيم وتيريل من تسجيل نقاط مهمة ويوسعوا الفارق ليصل إلى 15 نقطة مع نهاية الربع الثالث 67-50

حافظ الحكمة على تقدمه مع بداية الربع الأخير 63-52، ثم 77-58، ليدفع المدرب أبو شقرا بلاعبيه الناشئين جورج ايف دعبول وجورج بيروتي، ويُريح بعض  لاعبيه، في منتصف هذا الربع، يوسع الفريق اللبناني الفارق تدريجياً 83-58، قبل 3 دقائق، ويحافظ على هذا التقدم بلاعب أجنبي واحد لتنتهي المباراة لمصلحة الحكمة 98-69.

ويخوض الحكمة مباراته الثانية يوم الأحد 19 شباط أمام فريق مايتي سبورت “سما” الفيليبيني الذي يملك قاعدة جماهيرية كبيرة في دبي.

Share
Bookmark the permalink.