دورتموند يُسقط بايرن ميونيخ ويصل لنهائي الكأس

حمّل تطبيقنا واحصل على جميع الأخبار المحلية ونتائج الدوريات الاوروبية مع الأهداف لحظة بلحظة على جوّالك

صعد بوروسيا دورتموند إلى نهائي كأس ألمانيا عقب إسقاط بايرن ميونيخ في نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على ملعب أليانز أرينا معقل البافاري.

وبتلك النتيجة يواجه أسود الفستيفال منافسهم إينتراخت فرانكفورت في النهائي، بعد إقصائه بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة 7-6 بركلات الترجيح.

أحرز ثلاثية بوروسيا دورتموند ماركو ريوس وبيير إيمريك أوباميانج وعثماني ديمبلي في الدقائق 19 و69 و74، بينما سجل هدفي بايرن ميونيخ خافيير مارتينيز وماتس هوميلز في الدقيقتين 28 و41.

كعادة مباريات الفريقين، جاءت البداية حماسية وقوية للغاية، وسط هجمات متبادلة من الفريقين على أمل تحقيق الفوز الذي يسعى خلفه كلا الفريقين.

وخطف بوروسيا دورتموند زمام المبادرة، بهدف جاء من استغلال رويس للكرة المرتدة من خافيير مارتينيز، مسددا إياها داخل الشباك.

ويرفض الفريق البافاري الاستسلام لصدمة المفاجأة، ويتواصل الضغط من لاعبيه بهدف إدراك التعادل.

ويسفر الضغط الأحمر عن ركلة ركنية، ينفذها تشابي ألونسو متقنة على رأس مارتينيز، الذي حولها قوية داخل الشباك الصفراء.

ومن عرضية فرانك ريبيري الأرضية، يسدد هومليز كرة من داخل منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليمنى لرومان بوركي.

ويضيع روبرت ليفاندوفسكي فرصة قتل المباراة، بعد أن أضاع انفرادًا تامًا من وسط الملعب، في ظل تألق بوركي في التصدي للكرة.

ومع بداية الشوط الثاني، تميل كفة السيطرة إلى أسود الفستيفال، الذي يهاجم بقوة من أجل التعادل، وهو ما تحقق له عن طريق أوباميانج الذي حول عرضية ديمبلي داخل شباك أولريتش.

ويأتي الدور على ديمبلي ليحتل مشهد البطولة، بإحراز الهدف الثالث الذي جاء رائعا، بعد أن راوغ فيليب لام داخل منطقة الجزاء وسدد في الزاوية البعيدة.

وعقب الهدف الثالث، يتراجع دورتموند للدفاع، وينشط البافاري هجوميا بشكل مكثف، وكاد أريين روبن بالفعل أن يتعادل، لولا تألق بوركي في التصدي لكرة من داخل الست ياردات، برد فعل إعجازي.

Share
Bookmark the permalink.