غوارديولا مرشح للعودة لتدريب بايرن ميونيخ

لا تزال هوية المدرب القادم لبايرن ميونيخ تثير التكهنات في وسائل الإعلام الألمانية خلال الفترة الحالية، لا سيما مع عدم حسم مستقبل المدرب المؤقت هانز فليك مع الفريق.

ويتولى فليك مهمة تدريب الفريق البافاري مؤقتًا، منذ إقالة الكرواتي نيكو كوفاتش من منصبه مطلع شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “سبورت بيلد” الألمانية، فإن إدارة بايرن وضعت مجموعة من الأسماء المرشحة لتولي المهمة عقب نهاية الموسم الحالي، إلا أنهم جميعا يرتبطون بعقود مع أنديتهم.

وأفادت الصحيفة بأن الألماني توماس توخيل، مدرب باريس سان جيرمان، والهولندي إيريك تين هاغ، المدير الفني لأجاكس أمستردام، هما المرشحان الأكثر رواجًا في الفترة الماضية.

كما أشارت الصحيفة إلى دخول الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، قائمة المرشحين بشكل مفاجئ، مع اقتراب عقده مع النادي الإنكليزي من نهايته في صيف عام 2021، بينما ألمحت إلى أنه لا يبدو سعيدا خلال عامه الرابع مع الفريق.

ويحلم مسؤولون داخل النادي البافاري بعودة غوارديولا إلى ملعب أليانز أرينا، إذ سبق له قيادة الفريق بين عامي 2013 و2016، رغم فشله في تلبية طموحات جماهير الفريق، لعدم فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا.

وحتى الآن، لم يستطع غوارديولا قيادة مان سيتي للقب الأوروبي أيضًا، كما أنه بات بعيدًا عن الحفاظ على لقب البريميرليج، بعدما حلق ليفربول بالصدارة متقدما عليه بـ 9 نقاط، مما يدفعه للتفكير في الرحيل بنهاية الموسم.

وكان غوارديولا قد صرح مؤخرًا بأنه لا يمكن لأي مدرب رفض بايرن ميونيخ، حال تلقيه عرضًا من النادي الألماني لتدريب الفريق.

Share
Bookmark the permalink.