هومنتمن يهزم هوبس ويشارك الشانفيل والرياضي الصدارة


شارك هومنتمن بيروت فريقي الشانفيل ديك المحدي والرياضي بيروت صدارة “دوري ألفا” لكرة السلة لنوادي الدرجة الأولى للرجال اثر فوزه على مضيفه هوبس بيروت في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب مجمع ميشال المر الرياضي في البوشرية في افتتاح المرحلة الـ 13 الرابعة ايابا بفارق 16 نقطة وبنتيجة الأشواط (27 – 16، 48 – 41، 69 – 56، 87 – 71)، التي تتابع الجمعة بمباراة “ثأرية” للرياضي بيروت الذي يستضيف بيروت فرست كلوب، الساعة 20:30 في قاعة صائب سلام في النادي الرياضي في المنارة، والسبت بمباراة المتحد طرابلس وأطلس الفرزل الساعة 17:00 في قاعة مجمع الصفدي الثقافي الإجتماعي في طرابلس، وتتابع الأحد بمباراة الرياضي بيبلوس والشانفيل ديك المحدي الساعة 17:00 في مجمع الرئيس ميشال سليمان.

فنيا ظهر تأثر هوبس بغياب صانع العابه علي منصور، فتولى الاميركي ويلي وارن المهمة فقدم الفريق شوطا مقبولا في الدقائق الخمس الاولى وحافظ على النتيجة متقاربة قبل ان يتولى النيجيري مايكل ايفيبرا زمام الامور ويضرب من المسافات البعيدة ويوسع الفارق تدريجا حتى وصل في نهاية الشوط الى 11 نقطة.

بدأ هوبس الشوط الثاني بطريقة سريعة وتمكن من تقليص الفارق الى 5 نقاط، ما دفع مجاعص الى الاستعانة بكريس جونسون في محاولة للحد من فعالية السنغالي ابرهيما توماس تحت السلة. ولكن رغبة هومنتمن في توسيع الفارق وحسم النتيجة باكرا اصطدمت باصرار واستبسال لاعبي هوبس وتحديدا توماس وخليل عون دفاعيا ووران هجوميا الذين حافظوا على فارق لم يتجاوز 7 نقاط لينتهي الشوط بنتيجة 59 – 49.
وفي الشوط الثالث تحسن اداء هومنتمن الدفاعي، ومنع هوبس من تسجيل اكثر من 15 نقطة مقابل 21 نقطة للفريق الضيف الذي تميز منه والتر هودج الذي سجل 8 نقاط وباتريك بو عبود 6 نقاط. زفي المقابل عانى هوبس هجوميا وبدا وارن بعيدا عن مستواه وخسر الكثير من الكرات ولينتهي الشوط “ارمنيا” بفارق 13 نقطة.
وفي الشوط الرابع ظلت الارقام متقاربة، ولم يسلم هوبس المباراة بسهولة رغم محاولات هومنتمن حسم النتيجة والاستفادة من خروج وارن بداعي الالم في قدمه. وعانى اصحاب لارض من خسارة الكرات (21) مقابل (11) لهومنتمن. وظهر جاد صوفان (19 سنة) في مستوى جيد وسجل 9 نقاط من 3 ثلاثيات. ولعبت خبرة هومنتمن البطل في توسيع الفارق في الدقائق الاخيرة بعدما شعر هوبس ان المباراة حسمت لصالح خصمه.

وكان افضل مسجل للفائز الأميركي مايك ايفيبرا برصيد 28 نقطة و3 ريباوند و3سرقات للكرة و3 صدات ووالتر هادج 21 نقطة و9 ريباوند و10 تمريرات حاسمة وكريم زينون 10 نقاط و3 ريباوند 3 تمربرات حاسمة و7 سرقات للكرة، وللخاسر السنغالي ابرهيما توماس 23 نقطة و13 ريباوند وويلي وارن 18 نقطة و4 ريباوند و6 تمريرات حاسمة وخليل عون 7 نقاط و10 ريباوند و4 تمريرات حاسمة.

ويتوقف الدوري حتى الجمعة 1 آذار المقبل افساحاً لمشاركة ثلاثة فرق لبنانية “هومنتمن، الرياضي، وبيروتفرست كلوب” في دورة دبي الدولية، ثم لإستعدادات المنتخب الوطني للمرحلة السادسة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم المقررة في الصين الصيف المقبل حين يستضيف منتخب نيوزيلندا يوم الجمعة 22 شباط، والأحد كوريا الجنوبية في 24 شباط.

لمتابعتنا على فايسبوك facebook-logo


Share
Bookmark the permalink.