اتفاقية بين بلدية جونيه واتحاد كرة القدم لتأهيل الملعب بالعشب الاصطناعي

حمّل تطبيقنا واحصل على جميع الأخبار المحلية ونتائج الدوريات الاوروبية مع الأهداف لحظة بلحظة على جوّالك

وقّعت بلدية جونية والاتحاد اللبناني لكرة القدم رسمياً على اتفاقية تنص على تأهيل ارضية ملعب كرة القدم التابع لمجمّع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي الكائن في مدينة جونيه بالعشب الاصطناعي عبر الاتحاد الدولي لكرة القدم(الفيفا).

وجاءت عملية التوقيع خلال حفل اقيم في المجّمع المذكور .

تقدّم الحضور رئيس اللجنة ألاولمبية جان هماّم، رئيس اتحاد كرة القدم المهندس هاشم حيدر، رئيس اتحاد بلديات كسروان-الفتوح رئيس بلدية جونية الشيخ جوان حبيش واعضاء المجلس البلدي، قائمقام كسروان جوزيف منصور، المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة، مدير مكتب كسروان في الأمن العام النقيب رامي رومانوس ،آمر فصيلة كسروان في قوى الأمن الداخلي العقيد جوني داغر ، امين عام اتحاد كرة القدم جهاد الشحف، عضو الاتحاد سيمون الدويهي، اعضاء اللجنة الادارية لمجمّع فؤاد شهاب، الرئيس السابق للاتحاد اللبناني لألعاب القوى المير عبدالله شهاب، مدير المجمّع فؤاد صليبا وفاعليات رياضية واقتصادية وبلدية ورجال الصحافة والاعلام.

النشيد الوطني اللبناني افتتاحاً فكلمة ترحيبية من الزميل جورج هاني رحّب فيها بالحاضرين وتحدث عن موضوع المؤتمر الصحافي وعن الدور الكبير الذي يلعبه حبيش في تنمية مدينة جونية على الصعد الانمائية والرياضية والاقتصادية والسياحية .

حبيش

ثم القى حبيش كلمة تحدث فيها عن ايلاء بلدية جونية الأهمية الكبيرة للرياضة ومنها تطوير مجمّع الرئيس فؤاد شهاب الذي يحمل اسم رجل مؤسساتي وصل الى رأس هرم الدولة اللبنانية.

واشار حبيش الى ان المجمّع هو صرح رياضي في قضاء كسروان-الفتوح و”أن موضوع المؤتمر الصحافي هو الاعلان عن اتفاقية مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم وعلى رأسه المهندس حيدر لتجهيز ارضية الملعب بالعشب الاصطناعي حيث سيستقبل الملعب مباريات كافة الدرجات وبطولات الفئات العمرية وسنجعل هذا المجمّع يخرّج الأبطال في بيئة رياضية حاضنة في كسروان عامة وجونية خاصة”.ودعا حبيش الدولة اللبنانية الى تأهيل المنشآت الرياضية قائلاً”نريد حقنا في تأهيل الملاعب وهذا الأمر برسم الحكومة ونتمنى على وزير الشباب والرياضة محمد فنيش ان يولي هذا الموضوع الاهتمام الخاص”.

حيدر

بدوره تحدث المهندس حيدر وقال”هذه الاتفاقية المموّلة من الاتحاد الدولي لكرة القدم”الفيفا” من شأنها تطوير لعبة كرة القدم ونشر الملاعب في جميع المناطق اللبنانية وملعب مجمّع الرئيس فؤاد شهاب هو الملعب الثامن في هذا الاطار”.

واضاف حيدر” لقد فضّلنا تجهيز الملاعب عبر الفيفا بدلاً من تشييد مقر للاتحاد. فكرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في العالم وفي لبنان ونحن مسرورون للتعاون مع بلدية جونيه وعلى رأسها الشيخ جوان حبيش فهذه الخطوة هي انمائية للمنطقة خاصة ان المجمّع يحمل اسم رجل اعطى الكثير للبنان وهو الرئيس فؤاد شهاب”.الكلمة الاخيرة لصليبا الذي قال”اود ان انوه بالدور الذي تقوم به لجنة مجمّع فؤاد شهاب في تطوير هذا المرفق الرياضي والذي يحمل اسم عزيز على قلبنا “.

ورداً على اسئلة الصحافيين قال حبيش”هنالك مشروع لدى مجلس الانماء والاعمار لبناء المدرج الشرقي للمجمّع وانا اطالب المعنيين بالعمل لكي يتم تنفيذ هذا المشروع”.

كما اجاب حيدر على احد الأسئلة”لملعب فؤاد شهاب الدور الفاعل في جميع البطولات التي ستقام”.
ثم وقّع حبيش وحيدر على الاتفاقية وسط تصفيق الحاضرين.وفي الختام اقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين

Share
Bookmark the permalink.