الدوري اللبناني: العهد في مُهمّة سهلة أمام الاجتماعي لتعزيز صدارته

تبدو الأمور، مُهيأة أمام العهد، متصدر الدوري اللبناني لكرة القدم، لمواصلة سلسلة انتصاراته عندما يواجه الاجتماعي، متذيل الترتيب، يوم الجمعة.

ويمر الفريقان بظروف متباينة، فالعهد يسير بخطى ثابتة، نحو استعادة اللقب بعدما حقق 5 انتصارات متتالية ليعزز صدارته بـ33 نقطة من 15 مباراة، وتتبقى له مباراة أكثر من أقرب ملاحقيه النجمة، والأنصار اللذين يبتعدان بفارق 5 نقاط.

أما الاجتماعي، فيواجه صعوبات في مؤخرة الترتيب، ولديه 8 نقاط فقط من 16 مباراة، بعدما فشل في تحقيق أي فوز في آخر 11 مباراة.

وحاول باسم مرمر، مدرب العهد، إبعاد لاعبيه عن الضغوط، قائلاً: إن اللقب لم يحسم بعد “وعلينا التركيز على نتائجنا فقط بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى”.

ويعتمد العهد، على قوته الهجومية الممثلة في محمد حيدر، وأحمد زريق، والتونسي يوسف المويهبي، ومحمد قدوح، الذي سجَّل 6 أهداف هذا الموسم.

وسيحاول مروان حمزة، مدرب الاجتماعي، القتال حتى الرمق الأخير معتمدًا على مهاجمه الغاني كوفي بواكي، صاحب الثلاثية في التعادل (3-3) مع الصفاء، صاحب المركز الرابع بالجولة السابقة.

النجمة – التضامن صور

ويتطلع النجمة، لمواصلة الضغط على العهد عندما يستضيف التضامن صور صاحب المركز الثامن  الجمعة أيضا، بينما لن يلعب الأنصار، غريم النجمة التقليدي، قبل يوم الأحد حين يواجه الراسينغ بيروت.

ويدخل النجمة، المباراة على خلفية 4 انتصارات متتالية، وضعته في المركز الثاني، متفوقًا بفارق الأهداف على الأنصار، لكنه سيواجه منافسًا يتطلع لتعويض خسارته الأخيرة أمام الأنصار لتعزيز موقعه في وسط الجدول.

ويعود المدافع الصربي بيتر بلانيتش، لتعزيز صفوف النجمة، بينما يستمر غياب الغاني نيكولاس كوفي للمباراة الثانية على التوالي؛ بسبب الإيقاف.

ويعتمد التضامن، على قائده المخضرم رضا عنتر، والسنغالي لامين فاني، لكنه سيفتقد جهود لاعبين مؤثرين هما يوسف عنبر، وبلال حاجو للإيقاف.

الصفاء – الاخاء عاليه

ويفتتح الصفاء، حامل اللقب الذي يملك 27 نقطة من 16 مباراة الجولة يوم الخميس عندما يواجه الإخاء الأهلي عاليه، صاحب المركز التاسع.

وفشل الصفاء الذي يعاني من صعوبات مالية في تحقيق أي فوز في مبارياته الثلاث الأخيرة، التي تعادل فيها جميعا ليتراجع للمركز الرابع.

وستكون المباراتان، أفضل اختبار للصفاء والنجمة، قبل بدء مشاركتهما بدور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي، الأسبوع المقبل.

الأنصار  – الراسينغ

وعاد الأنصار لطريق الانتصارات، في الجولة السابقة بقيادة مدربه الجديد سامي الشوم، حين هزم التضامن (2-1)، وأمام الراسينغ، الأحد، سيتطلع لمواصلة مطاردة العهد على القمة.

ويعود المهاجم محمد جعفر من الإيقاف لتعزيز صفوف الراسينغ بعدما بدا تأثير غيابه كبيرًا في آخر مباراتين لفريقه.

وفي مباريات أخرى يلتقي السلام زغرتا صاحب المركز الخامس مع طرابلس الذي يتقدم بثلاث نقاط فقط على منطقة الهبوط، يوم السبت، بينما يلعب النبي شيت ضد شباب الساحل الذي يحتل المركز قبل الأخير يوم الأحد.

  • المصدر | رويترز
  • صورة | عدنان الحاج علي

Share
Bookmark the permalink.