الرياضي يضمن صدارة المجموعة الثانية.. ومعركة المركز الثالث تشتعل بين الشانفيل والتضامن

نجح فريق الرياضي بيروت بطل لبنان ووصيف بطل آسيا الموسم الماضي من تحقيق فوزه السادس عشر هذا الموسم ضمن XXl Energy بطولة لبنان لكرة السلة على حساب فريق الشانفيل ديك المحدي ضمن المرحلة الثانية من ذهاب الدور الثاني بنتيجة 79-68 والأرباع على الشكل التالي: (21-18، 40-38، و52-59) ليضمن صدارة المجموعة بغض النظر عن باقي النتائج قبل دخول معركة الفاينل 8 والدور ربع النهائي.

ورفع الرياضي بيروت بعد هذا الفوز  عدد انتصاراته إلى 16 مقابل 4 هزائم، فيما تلقى الشانفيل صاحب المركز الثالث في المجموعة B هزيمته الثانية عشر واصبح بعيد بفارق مباراة واحدة عن التضامن الذوق الذي تمكن من خطف انتصار هام على المتحد طرابلس.

وبالعودة الى اجواء المباراة، نجح الشانفيل من التقدم في الربعين الأول والثاني، اذ فرض رجال المدرب سركيس اسلوبهم في الشوط الأول مع تميز لباسل بوجي وباتريك رامبرت.

ومع نهاية الربع الثاني تحرك لاعبو الرياضي مع فرض قائدهم جان عبد النور حصار على اميركي الشانفيل ماركايث كومينغز، وتميز لعلي حيدر هجومياً ليبدأ الرياضي بالعودة الى اجواء المباراة ومعادلة النتيجة ثم التقدم، لينجح في انهاء المباراة بفضل خبرة لاعبيه وانسجامهم الواضح رغم محاولات الشانفيل الخجولة.

وكان علي حيدر لاعب الرياضي افضل مسجل في اللقاء برصيد 29 نقطة مع 11 متابعة، فيما كان باتريك رامبرت افضل مسجل للفريق المتني بتسجيله 25 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة، بينما سجل الوافد الجديد اللاعب الدومينيكاني ادغار سوزا 17 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة.

التضامن – المتحد

وفي مباراة ثانية، نجح فريق التضامن زوق مكايل رابع المجموعة الثانية من تحقيق فوزه السابع هذا الموسم على حساب فريق المتحد طرابلس بنتيجة 73-71 في مجمع نهاد نوفل الرياضي في الزوق.

ويدين التضامن بفوزه إلى لاعبه الأميركي موريس كامب الذي سجل 24 نقطة مع 5 متابعات، واضاف الوافد الجديد لاعب الإرتكاز الصربي ميل ليتش 18 نقطة و7 متابعات، فيما كان راميل كوري افضل مسجل للمتحد بتحقيقه 19 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة و3 متابعات، ليضيف زميله مالفين كليفلاند 14 نقطة مع 9 متابعات.
وتعتبر هذه الخساره هي التاسعة للمتحد مقابل 11 انتصار.

راوي سابا.. 

Share
Bookmark the permalink.