الرياضي يُجدّد فوزه على هومنتمن في دبي ويَظهَر بشخصية البطل

لم ينجح فريق هومنتمن متصدر ترتيب الدوري اللبناني من الثأر لخسارته الوحدية في الدوري اللبناني امام الرياضي، فمني بخسارة جديدة امامه ضمن اولى مبارياته دورة دبي الدولية الـ 28 بكرة السلة من 17 لـ 25 شباط ، أمام النادي الرياضي بيروت بنتيجة  89-72  ، في المباراة التي تستضيفها قاعة النادي الأهلي صالة مكثوم بن محمد آل مكثوم.

بداية المباراة جاءت سريعة وهجومية، فتقدم الرياضي سريعاً عبر كين براون وتألق لآلادي امينو ليتقدم 10-5، قبل ان يدفع مدرب هومنتمن جو مجاعص بإيلي شمعون الذي تميز دفعياً وهجومياً، ليستفيد الفريق من هذا التبديل ومن خروج أمينو بخطأين ويُعادل الأرقام ثم ويتقدم 11-10، لتبقى الأمور متعادلة 13-13، ثم 15-15، مع تمير لمايك تايلور وعبد النور الذي ضرب من المسافات البعيدة، لتبدأ حرب الثلاثيات الذي بدأها عبد النور وشارك فيها برانكو ثم شمعون لينتهي الشوط الأول لهومنتمن 22-20.

بداية قوية لهومنتمن في الربع الثاني، اذ نجح من حد خطورة الرياضي الهجومية، واستفاد هجومياً من من سلان دواين جاكسون وآثر ماجوك ليصبح الفارق 5 نقاط، في معظم فترات الثلث الأخير من الربع الثاني.. وقبل ثانيتين على نهاية هذا الربع استفاد كيفن غالواي من الوقت المستقطع الذي طلبه مدربه جو مجاعص فسجل ثلاثية قبل النهاية ليُصبح الفارق 6 نقاط مع نهاية الربع الثاني والشط الأول لصالح هومنتمن 40-34.

بداية الربع الثالث كانت كارثية لهومتنمن، فانتفض ابناء المنارة ومنعوا الفريق الأرمني من تسجل اكثر من نقطتين خلال 4 دقائق، فسيطر رجال المدرب فران على مجريات هذا الربع بمعظمه وقلبوا تأخرهم من 6 نقاط إلى تقدم بفارق 11 (55-44)، مع تميز لوائل عرقجي واسماعيل وآلادي أمينو وكين براون وجان عبد النور، ثم ارتفع الفارق تدريجياً إلى 58-46، و61-46، و64-48، لينتهي هذا الربع الكارثي لهومنتمن الذي سجل خلاله 10 نقاط فقط ، مقابل 36 للرياضي الذي أنهي الربع مُتقدماً 70-50.

حاول هومنتمن من العودة لأجواء المباراة مع بداية الربع الأخير، فنجحوا من تقليص الفارق إلى 56-72 خلال دقيقتين مع الضغط الدفاعي العالي الذي مارسه المدرب جو مجاعص على الرياضي، إلا ان خبرة لاعبي الرياضي ودفاعهم الذكي سمح لهم من المحافظة على تقدمهم، ودفع هومنتمن الفاتورة غالية مع خروج دواين جاكسون بالخطار الـ5، لكن هومنتمن لم يستسلم بسهولة وعاد ليقلص الفارق لـ 13 نقطة 70-83 قبل دقيقتين، إلا ان علي حيدر كان له رأي آخر حين سجل ثلاثية قاتلة، انهت المباراة للرياضي 89-72

وبهذا الفوز يكون الرياضي قد حقق فوزه الثاني بدورة دبي بعد فوزه امس على منتخب مصر، فيما تلقى هومنتمن خسارته الأولى باولى مبارياته.
وسيخوض هومنتمن مباراته الثانية ضد فريق Ball Above All الأحد الساعة الثالثة بتوقيت بيروت، بينما يخوض الرياضي فريق مباراته الثالثة يوم الأحد أيضاً الساعة 5 بعد الظهر ضد سلا المغربي.

Share
Bookmark the permalink.