بالأرقام: ماذا قدّم رونالدو وميسي في 2019؟

حمّل تطبيقنا واحصل على جميع الأخبار المحلية ونتائج الدوريات الاوروبية مع الأهداف لحظة بلحظة على جوّالك

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2019، والتي شهدت العديد من الأحداث في كرة القدم، وخاصة الصراع بين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني.

ونُسلّط  خلال التقرير التالي، الضوء على أرقام ميسي ورونالدو خلال العام الجاري:

ميسي

شارك ميسي بقميص برشلونة في 48 مباراة بمختلف المسابقات، وسجل 45 هدفًا وصنع 18 آخرين، وحقق لقب الدوري الإسباني.

ومع المنتخب الأرجنتيني، شارك ليو في 10 مباريات وسجل 5 أهداف وصنع هدفين، وقاد التانغو لاحتلال المركز الثالث في بطولة كوبا أميركا التي أقيمت في البرازيل.

وأصبح مجموع أهداف البرغوث خلال 2019 مع النادي والمنتخب 50 هدفًا، وحقق البرغوث هذا الرقم للعام التاسع في العقد الأخير، حيث فشل في الوصول لهذا العدد من الأهداف فقط في عام 2013.

وسيطر ميسي على مُعظم الألقاب الفردية، حيث توج بجائزة “ذا بيست” من الفيفا كأفضل لاعب في العالم، والكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول للمرة السادسة في تاريخه.

وتوج ميسي بلقب هداف الليجا، وحصد الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، بعد تسجيله 36 هدفا.

وشهد عام 2019، إخفاقات لميسي الذي أقصي مع برشلونة من نصف نهائي دوري الأبطال ضد ليفربول، بخسارة كارثية برباعية نظيفة في “أنفيلد”، كما خسر نهائي كأس الملك ضد فالنسيا.

رونالدو

خاض رونالدو، 40 مباراة بقميص جوفنتوس في مختلف المسابقات، وسجل 25 هدفًا وصنع 6 آخرين.

أما مع منتخب البرتغال، شارك الدون في 10 مباريات، حيث سجل 14 هدفًا ولم يصنع أي هدف، ليصل مجموع أهدافه مع اليوفي والمنتخب خلال 2019، 39 هدفا فقط.

وتوج صاروخ ماديرا مع السيدة العجوز بلقب الدوري الإيطالي، وكأس السوبر المحلي على حساب ميلان في شهر يناير/كانون ثان الماضي.

ومع منتخب بلاده، نجح رونالدو في قيادة البرتغال للفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية على حساب هولندا، وقادهم للتأهل لنهائيات يورو 2020.

وأقصي رونالدو مع السيدة العجوز من ربع نهائي كأس إيطاليا أمام أتلانتا، كما ودع دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي أمام أياكس أمستردام.

وأنهى رونالدو عام 2019، بخسارة لقب كأس السوبر الإيطالي أمام لاتسيو، في المملكة العربية السعودية.

وعلى مستوى الألقاب الفردية، حقق رونالدو جائزة أفضل لاعب برتغالي، وأفضل لاعب في الدوري الإيطالي.

وحل الدون ثالثًا في جوائز أفضل لاعب في أوروبا، و”ذا بيست” لأفضل لاعب في العالم من الفيفا، والكرة الذهبية من مجلة “فرانس فوتبول”.

Share
Bookmark the permalink.