بالأرقام: ميسي يدخل معركة تكسير العظام

يدخل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني معركة تكسير عظام مع نجوم آخرين بالدوريات الأوروبية، من أجل حصد جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في القارة العجوز هذا الموسم.

نجح ميسي في منح فوز ثمين لفريقه بهدف قاتل في مرمى أتلتيكو مدريد بالجولة 24 من الليجا، ليرفع رصيده إلى 20 هدفًا في المسابقة هذا الموسم، ليتصدر بهم قائمة هدافي أوروبا برصيد 40 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الذي سجل 26 هدفًا بالدوري الفرنسي، حيث يتم احتساب كل هدف له بـ1.5 نقطة، مقابل نقطتين لكل هدف في دوريات إسبانيا، إنجلترا، ألمانيا وإيطاليا.

ويتطلع النجم الأرجنتيني لحصد هذه الجائزة للمرة الرابعة في مشواره، واستعادتها بعد غياب أربعة مواسم، إلا أنه يجد منافسة قوية للغاية مع مهاجمين أفذاذ من مختلف الدوريات الأخرى، حيث نشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية، قائمة اللاعبين الذين يتنافسون على الجائزة هذا الموسم.

ففي المركز الثالث برصيد 38 نقطة، و19 هدفًا يحل كل من روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)، بيير إيمريك أوباميانج (بوروسيا دورتموند)، إيدين دجيكو (روما)، وجونزالو هيجواين (يوفنتوس)، وخلفهم الثنائي لويس سواريز (برشلونة) وباس دوست (سبورتنج لشبونة) في المركز الرابع برصيد 18 هدفًا و36 نقطة.

وفي المركز الخامس يحل 5 لاعبين برصيد 17 هدفًا و34 نقطة، وهم هاري كين (توتنهام هوتسبير)، أليكسيس سانشيز (أرسنال)، روميلو لوكاكو (إيفرتون)، أنتوني موديست (كولن الألماني)، أندريا بيلوتي (تورينو الإيطالي)، خلفهم في المركز السادس ألكسندر لاكازيت (أولمبيك ليون) برصيد 22 هدفًا و33 نقطة.

وفي المركز السابع، يحل الثلاثي دييجو كوستا (تشيلسي)، ماورو إيكاردي (إنتر ميلان)، درايس ميرتنز (نابولي) برصيد 16 هدفًا و32 نقطة، ثم النجمين زلاتان إبراهيموفيتش وكريستيانو رونالدو في المركز الثامن برصيد 15 هدفًا و30 نقطة.

وفي المركز التاسع يحل كريستيان جايتكاير مهاجم روزنبرج النرويجي برصيد 19 هدفًا و28.5 نقطة، وأخيرًا في المركز العاشر برصيد 14 هدفًا و28 نقطة يحل يأتي الثنائي شيرو إيمومبيلي (لاتسيو) وجيرمان ديفو (سندرلاند).

Share
Bookmark the permalink.