بالصور | هوبس كرّم أبطاله في حضور الوزير فنيش

كرّم نادي هوبس فريق الاشبال بكرة القدم لاحرازه لقب بطولة الدوري لموسم 2016 – 2017، في حفل اقيم في فندق “راديسون” في عين المريسة برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش وحضوره، ورئيس اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جان همام ممثلا بنائبه عزت قريطم، والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم، والامين العام للجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف، وعضو اللجنة ومدير المنتخبات الوطنية الدكتور مازن قبيسي، ورئيس نادي هوبس عضو اللجنة الاولمبية جاسم قانصوه، ورئيس اتحاد الاعلاميين الرياضيين الزميل وديع عبد النور، وامين سر نادي العهد الحاج محمد عاصي، ومستشار وزير الشباب والرياضة الزميل علي فواز واهالي اللاعبين المكرمين واعضاء الجهازين الفني والاداري واعلاميين.

بعد النشيد الوطني افتتاحا، رحب عريف الحفل الزميل كريم سعد بالحضور واثنى على انجاز فريق هوبس “الذي قارع وتفوق على اعرق الاكاديميات بفضل التكامل بين الادارة والاهل والجهاز الفني”. تلاه قانصوه الذي اعتبر ان ما حققه فريق اشبال هوبس في كرة القدم هو “ثمرة الشراكة بين الادارة واهالي اللاعبين الذين بذلوا من جهدهم ومالهم كي يرتقي الفريق الى مصاف الابطال”. واضاف: “احراز اللقب لم يكن مهمة سهلة، وهو نتاج عمل دؤوب عمره اكثر من 9 سنين، فبعض اللاعبين الابطال بدأوا في اكاديمية نادي هوبس بعمر خمس سنوات”. ودعا الاتحاد الى دعم بطولات الفئات العمرية حتى تتمكن النوادي من المشاركة الكثيفة وتفعيل بطولات الاكاديميات للفئات الادنى، وتمنى على وزارة الشباب والرياضة ان تعتمد استراتيجية دعم النوادي والاتحادات التي تهتم بالفئات العمرية. وحض الاتحاد والوزارة على احتضان الاكاديميات وقوننة عملها وضبطها حتى تتمكن من الاستمرار. وشكر اللاعبين الابطال “الذين برهنوا عن مناقبية والتزام وتميزوا بأفضل خط دفاع بين جميع الفرق”.

من جهته، نقل قريطم تحيات الرئيس همام الى ابطال لبنان ونادي هوبس، واشاد بتجربة رئيس النادي قانصوه “من لاعب كرة سلة مرورا بقائد لفريق الرياضي ومنتخب لبنان الى رئيس ناد ورئيس اتحاد وعضو اتحادين دولي وآسيوي وصولا الى عضوية اللجنة الاولمبية”. وخاطب اللاعبين قائلا: “انا واثق من انكم ستصبحون ابطال لبنان للرجال في ظل ادارة يقودها قانصوه”. واضاف: “نبني آمالا كبيرة بحصول نقلة نوعية في النظرة الرسمية الى الرياضة”.
بدوره هنأ الوزير فنيش فريق هوبس ورئيسه على مسيرته الناجحة. وحيا الانجازات الرياضية التي اعتبرها “جامعة للمجتمع اللبناني بجميع فئاته”. واكد انه يعمل بعيدا من اي اعتبارات سياسية ويعتمد فقط الاعتبارات الفنية، وقال: “السياسة تقف على باب الوزارة ولن تدخل اليها”، مشيراً الى ان مساعدة الاتحادات والجمعيات “ستكون بناء على نشاطها، من دون اغفال الفرق اللبنانية التي ستمثل لبنان في مسابقات وبطولات في الخارج”. ثم عُرض وثائقي عن الفريق البطل، بعدها وزع الوزير فنيش وقانصوه وعفيف بدير الميداليات على اللاعبين وسلموا كأس الدوري للكابتن حسين بدير، ودروعا تقديرية للجهاز الفني. كما سلم قانصوه وبدير الوزير فنيش درعا تكريمية.

arab-sports.net | المصدر

Share
Bookmark the permalink.