بالفيديو | كومان: الريمونتادا أمام سان جيرمان تتوقف على شيء واحد

أكد الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، على استعداد فريقه للقتال ضد باريس سان جيرمان، غدًا الأربعاء، بإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، من أجل حسم التأهل لربع النهائي رغم الخسارة ذهابًا (1-4).

وقال كومان، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الثلاثاء: “أعتقد أنه لا يوجد شيء مستحيل، وعلينا أن نكون فعالين في المباراة، لتكون لدينا خيارات للتأهل”.

وأضاف: “في مباراة الذهاب كنا في لحظة جيدة، ولكن لا يمكن المقارنة بين الخسارة خارج الأرض (0-2) كما حدث أمام إشبيلية، مع الخسارة (4-1)، فالأمر أكثر تعقيدًا، وسان جيرمان قوي ويطمح إلى أقصى حد في دوري الأبطال، وسنحاول الفوز”.

وعن غياب أراوخو وبيكيه، علق: “صحيح أنه موسم لم يكن لدينا فيه جميع اللاعبين متاحين، ولدينا حظ سيء في خط الدفاع، وأظهرنا أننا لا نعتمد على لاعب أو لاعبين، والفريق قوي وسنبذل ما علينا”.

وتابع: “لا أعرف ما إذا كان هناك المزيد من الخيارات لبقاء ميسي بعد فوز لابورتا، وصحيح أن لابورتا لديه ماض مع ميسي وبعض اللاعبين الآخرين، وهذا أمر إيجابي”.

وزاد الهولندي رونالد كومان: “لابورتا فاز في الانتخابات بنسبة كبيرة من الأصوات، ومن الجيد وجود رئيس مثله للعمل من أجل مستقبل النادي”.

وعن علاقته بلابورتا، كشف: “أنا أعرفه، واستقبلته عدة مرات في الماضي، فهو يمنح الكثير من الثقة للاعبين ويُشارك بشكل كبير في مساعدة المدربين واللاعبين، وكل هذا يتوقف على النتائج”.

واسترسل: “لابورتا قال بضع كلمات في غرفة الملابس مع اللاعبين، وكانت هناك ردود فعل إيجابية، والآن علينا مواصلة المسار الذي بدأناه، وغدًا سيكون اختبار جديد لإظهار أننا في الطريق الصحيح”.

وحول غياب نيمار وكين، علق: “علينا أن نلعب بقوة وبأسلوبنا، ونخلق فرصًا للتسجيل، وإذا قدمنا أفضل ما لدينا سنرى النتيجة، والشيء الأكثر أهمية أن نبذل قصارى جهدنا ونحاول، وإذا لم نفعل ذلك، فهذا أسوأ شيء يمكن أن يحدث”.

ونوه: “خيارات التأهل؟ سيكون الأمر صعبًا للغاية، فاللعب ضد فريق مثل باريس سان جيرمان لا يسمح لنا باللعب كثيرًا، وتتحدثون على غيابات المنافس لكن يجب معرفة المزيد من غياباتنا”.

وبسؤاله عن أهمية ميسي في الريمونتادا، علق: “بالطبع إذا فكرنا في قدرتنا على العودة فنحن بحاجة إلى أن يكون كل لاعب في أفضل مستوياته، وإذا كان ميسي قادرًا على تقديم واحدة من أفضل مبارياته فكل شيء ممكن، فهو قادر على حسم أي مباراة في أي وقت، لكن ليس ميسي وحده يجب باقي اللاعبين”.

وعن سيناريو 2017، أجاب: “لا أعتقد أن سان جيرمان يخاف منا، وبالتأكيد سيستعد مدربهم بأفضل طريقة لكي لا يعتقدون أنها مباراة سهلة، لكن هناك ظروف مختلفة تماما للعودة، ومن الأسهل لعب العودة على أرضك وليس في الخارج”.

Share
Bookmark the permalink.