بالفيديو 🎥 إنفانتينو يؤكد معارضة فيفا لإقامة دوري السوبر الأوروبي

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو، معارضة المؤسسة المنظمة للرياضة الشعبية الأولى في العالم لإقامة البطولة الجديدة دوري السوبر الأوروبي.

وأعلن 12 ناديًا في بيان رسمي قبل يومين عن تدشين مسابقة جديدة تضم 20 ناديًا تُقام بنظام الدوري، وبحسب التقارير، قد تبدأ في شهر أغسطس المقبل كبديل لبطولة دوري أبطال أوروبا.

الأندية هي ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، ليفربول، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، آرسنال، تشيلسي، توتنهام، يوفنتوس، ميلان وإنتر ميلان، ولكن هناك اعتراضات قوية تجاه إقامة البطولة من قبل الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم وبعض الخبراء في كرة القدم العالمية.

وعلق رئيس فيفا، إنفانتينو، على البطولة الجديدة في مؤتمر صحفي، وقال: “سأكون واضحًا جدًا، هنا في الاتحاد الدولي لا نوافق على إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي”.

وأضاف: “لا يوجد حل وسط، يعتمد فيفا على القيم الحقيقية للرياضة، تحدد القوانين الإطار الذي تسير عليه كرة القدم في الاتحاد الدولي والأوروبي”.

وواصل تصريحاته: “لقد كنت أعمل في الاتحاد الأوروبي لمدة 16 عامًا، لقد عملت بجد للدفاع عن المبادئ والقيم التي جعلت هذه الرياضة ناجحة للغاية، سيتعين على الأندية تحمل المسئولية والتفكير في كل المشجعين الذين ساهموا في ماهية كرة القدم اليوم”.

واستمر: “لا يمكن أن يكون لديك نصف في مكان ونصف في مكان آخر أما خارجها أو داخلها، فيفا مثل يويفا، منظمة ديمقراطية، يمكن أن يقول الجميع آرائهم، يقدمون أفكارًا ولكن دائمًا باحترام وإذا أراد البعض المغادرة فعليهم تحمل العواقب”.

Share
Bookmark the permalink.