بوتشيتينو يكشف سبب استبدال ميسي وما قاله اللاعب بعد خروجه

علق ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، على استبدال ليونيل ميسي نجم الفريق خلال مواجهة أولمبيك ليون في الدوري.

وخلال مباراة الدوري الفرنسي التي جمعت بين باريس سان جيرمان واولمبيك ليون، قرر بوتشيتينو استبدال ميسي، في الدقيقة 76 من عمر اللقاء، في الوقت الذي كانت تشير إليه نتيجة المباراة إلى تعادل الفريقين

وقال بوتشيتينو خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة عن خروج ميسي: “استبدال الأرجنتيني كان لحمايته من الإصابة، وسيكون هناك مثل هذه القرارات في المباريات القادمة، وبالتأكيد ستكون صعبة ومثيرة للجدل”.

وتابع بوتشيتينو حديثه: “لقد سألت ميسي كيف حالته”، ورد علي: “أنا بخير وهادئ”.

واستكمل حديثه قائلا: “نعلم جميعا أن باريس سان جيرمان يضم العديد من اللاعبين المميزين، والقائمة بها 35 لاعبًا، لكن يجب اتخاذ بعض القرارات، سواء فيما يتعلق باختيار قائمة المباراة أو التشكيل الأساسي، والتفكير في مصلحة الفريق، وما هو الأفضل لكل لاعب”.

وأردف: “في بعض الأوقات، تكون القرارات إيجابية أو سلبية، لكن هذه صلاحيات أي مدرب نحن نجلس على مقاعد البدلاء لاتخاذ مثل هذه القرارات، سواء أرضت اللاعبين أم لا”.

واختتم حديثه قائلا: “سعيد بالأداء العام للفريق، ومعجب بما قدمه آنخيل دي ماريا، لقد طالبته بفتح الملعب في الجهة اليمنى، ليمنح ميسي الفرصة لاستغلال المساحات بين خطوط المنافس”.

وقد أثار استبدال ميسي غضب نجم برشلونة الإسباني السابق، حتى أنه رفض مصافحة بوتشيتينو عقب خروجه من الملعب.

Share
Bookmark the permalink.