جونتونيان: أطلس سيكون منافساً جدّياً للرياضي والشانفيل، وبيروت

حمّل تطبيقنا واحصل على جميع الأخبار المحلية ونتائج الدوريات الاوروبية مع الأهداف لحظة بلحظة على جوّالك

كشفَ المدير الفني لنادي أراغتس بطل أرمينيا لكرة السلة والداعم الحالي لنادي أطلس الفرزل دايفيد جونتونيان أنّ تعاقده مع النادي البقاعي جاء بسبب العلاقة الوطيدة التي تربطه برئيس النادي رشيد فرح ومدير الفريق جوني سيده، ويمتدّ لموسم 2020-2021 قابل للتجديد، مشيراً الى انه فضّل التعاون مع النادي البقاعي وليس غيره لانه بعيد عن الضغوطات والمشاكل الداخلية التي تعصف ببعض الاندية في الوسط السلّوي حالياً.

وعن المسؤوليات التي سيتولاها، قال: “ستكون مهمّتي الإشراف على فريق كرة السلة، وحالياً بدأتُ بتشكيل الجهاز الفنّي، حيث عيّنتُ حتى الآن جورج داغر مدرباً واللاعبة الدولية السابقة نانسي معلوف مديرة للفريق.

وأكد جونتونيان أنّ هوية الفريق ستكون مغايرة عن المواسم السابقة، فهو سيكون منافساً جدّياً لفرق الرياضي، الشانفيل، بيروت وغيرها، خصوصاً من حيث التعاقدات مع لاعبين معروفين، فالمدرب داغر يجتمع بشكل يوميّ لغربلة الأسماء وإختيار الأنسب ضمن عقدٍ يمتدّ لموسم واحد، وبالعملة الوطنية.

من جهة أخرى، أبدى تفاؤله بانطلاق البطولة في الموعد المحدّد، لكنه يخشى من المفاجآت بالنسبة لموجة “كورونا” أو تدهور الأوضاع الأمنية والاقتصادية بشكل دراماتيكي، كما ثمّن اداء الاتحاد اللبناني للعبة كونه حريصاً على حماية اللعبة، وهو يعمل بشكل جدّي على رغم الظروف القاهرة.

وعن شكل الدوري بغياب اللاعبين الأجانب، لفت جونتونيان الى أنه على الرغم من أنّ اللاعب الأجنبي له نكهة خاصة لناحية الفنيات العالية التي يتمتع بها والإستعراض والتشويق على أرض الملعب، الا أنّ هذا القانون سيكون اختباراً حقيقياً للمدرّبين اللبنانيين الذين كانوا في السابق يعوّلون على اللاعب الأجنبيّ بشكل كبير لتحقيق الفوز.

فادي سمعان | نداء الوطن

Share
Bookmark the permalink.