حُكْمٌ دولي جديد بحقّ نادي النجمة

حمّل تطبيقنا واحصل على جميع الأخبار المحلية ونتائج الدوريات الاوروبية مع الأهداف لحظة بلحظة على جوّالك

حصل المدير الفني لنادي النجمة الأسبق التونسي طارق جرايا على حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم يُلزم فيه ناديه السابق بدفع مبلغ 8،951 دولاراً بعد الدعوى التي تقدم بها جرايا ضد نادي النجمة. وكان جرايا قد طالب بدفع قيمة عقده كاملاً، لكن الفيفا حكم له بمرتب شهرٍ واحد.

وأوضح جرايا أن محاميه بصدد تقديم طلب بتحميل مصاريف الدعوى لنادي النجمة، نافياً ما أشيع عن أن إدارة نادي النجمة عرضت عليه مبلغاً أكبر من الذي حصل عليه من الفيفا. وقال جرايا لـ«الأخبار» إن ما عرضه رئيس نادي النجمة أسعد صقال هو 12 مليون ليرة، أي ما يعادل راتب شهر لكن وفق سعر الصرف الرسمي وبالعملة المحلية.

من جهة أخرى، أشار مواطنه التونسي سليم بولصنام الذي يتابع ملف قضية اللاعب إيساكا في الفيفا والذي حصل على حكم من الاتحاد الدولي يلزم فيه نادي النجمة بدفع مبلغ 57 ألف دولار، إلى أن النجمة قدّم استئنافاً الى محكمة التحكيم الرياضية (كاس).

وأضاف بولصنام في اتصال مع «الأخبار» إن نادي النجمة قدّم طلب «نشر قضية» عبر المحامي رالف شربل ودفع الرسوم البالغة ألف فرنك سويسري المطلوبة لتقديم الطلب. ومن المفترض أن تحدد «كاس» تكاليف الدعوى التي من المرجح أن تكون حوالى 24 ألف فرنك سويسري (ما يعادل حوالى 22 ألف يورو)، مشيراً الى أنه سيتقدم بكتاب الى «كاس» يطلب فيه تحميل النادي تكاليف الدعوى كونه هو الطرف الذي تقدّم بالدعوى بعد خسارتها في الفيفا.

وعليه، سيكون على النادي دفع المبلغ كاملاً أي حوالى 25 ألف دولار لاستئناف حكم الفيفا وتجميده، وإلا سيضاف قرار جديد بمنع من التعاقد بعد قرارَي المنع السابقين نتيجة خسارة الدعويين من البرازيلي فيليبي دوس سانتوس والغرينيدادي سيدريل لويس، علماً بأن نادي النجمة أعلن أنه دفع المبالغ المتوجبة للاعبين وأصبح بإمكانه التعاقد مع لاعبين وتثبيت عقودهم في الاتحاد اللبناني. لكن حتى هذه اللحظة، تشير المعلومات من الفيفا لـ«الأخبار» إلى أن الاتحاد الدولي لم يرسل حتى الآن كتاباً الى الاتحاد اللبناني يلغي فيه مفاعيل قرار منع تعاقد النجمة مع أي لاعب، ويسمح له بذلك. وبالتالي فإن النادي غير قادر على تثبيت أي عقدٍ بانتظار قرار الفيفا.

الأخبار

Share
Bookmark the permalink.