خزوع لم يحسم خياره و”باشو” خارج الحكمة

حسمت اللجنة الادارية لنادي الحكمة بيروت الجدل حول مضمون شريط الفيديو الذي ظهر فيه قائد جمهور فريق الحكمة بكرة السلة بشير هيكل “باشو” يهاجم فيه المدير الفني للفريق المدرب الوطني فؤاد ابو شقرا ويدعوه الى الاستقالة من مهماته، عندما قررت في الاجتماع الذي عقدته مساء اول من امس الثلثاء في مقر النادي في الاشرفية برئاسة مارون غالب وفي حضور نائب الرئيس سامي برباري وامين السر المحامي ميشال خوري وايلي رشدان وجوزف صوما وغياب كل من ريمون ابي طايع وباتريك عون بداعي السفر، اعفاء هيكل من مهماته ومنعه من دخول ملعب غزير وتجريده من صفة “قائد” جمهور الحكمة وتوقيف كل مخصصاته المالية.

مصدر إداري في النادي، أكد أن قرار توقيف هيكل صدر بإجماع الحاضرين وتوقيعهم لكن مع تمنّ بعدم ذكره في البيان الذي صدر إثر الاجتماع “بشير ليس له اي صفة رسمية وقد اتفقنا مع الرئيس ان يتولى هو شخصيا ابلاغه قرار التوقيف شفويا”. وأضاف: “ليس هيكل من يقرر مصير مدرب الفريق او يتخذ قرارات نيابة عن الادارة”. ونفى تجديد عقد ابو شقرا الذي ينتهي في العام الحالي: “هذا الملف لم يكن مطروحا، وهو سابق لأوانه ولن يتم بحثه قبل انتهاء الموسم”. واضاف: “الكلام على ضغوط لتجديد عقد ابو شقرا ليس صحيحا”.

وعن الصلاحيات الموسعة لرئيس مجلس الامناء اكد انها تدخل في اطار مراقبة الانفاق المالي وآلية الصرف وابرام العقود مع اللاعبين المحليين والاجانب”. وكشف أن الوضع المالي في تحسن: “هناك تجاوب من الجهات الراعية والوضع الى تحسن بعد وضع الهيكلية التنظيمية لمجلس الامناء والعقود المتعلقة بادارة مشروع ماستر كارد ومصرف سوسييتيه جنرال”.

وكشف عن تريث اللاعب الاوسترالي من اصل لبناني جوليان خزوع في حسم خياره: “نواد كثيرة تتواصل معه وهو تلقى عرضا من احد نوادي الطليعة يفوق عرض الحكمة بـ100 الف دولار”. واكد ان المفاوضات لا تزال مستمرة: “تم الاتفاق على 90 في المئة من بنود العقد ولا تزال الاتصالات قائمة للاتفاق على القيمة المالية للعقد، نتفهم موقفه، ومن الطبيعي ان يختار ما يراه مناسبا له ولوكيل اعماله”. واضاف: “حاليا ملف المفاوضات مع خزوع في عهدة رئيس مجلس الامناء بيار شهوان الذي يتولى ادارته بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الادارية، وهذا ضمن الصلاحيات المعطاة لرئيس مجلس الامناء”.
المصدر نفسه اكد ان ما يتم تداوله عن ان اللجنة الادارية الحالية تكمل ولاية اللجنة السابقة عار من الصحة، “الافادة الادارية الصادرة عن وزارة الشباب والرياضة واضحة وتؤكد مدة ولاية اللجنة الحالية لأربع سنوات”.

وأعلن المسؤول الاعلامي في النادي الأخضر الزميل مارك بخعازي استقالته من مهماته.

النهار

Share
Bookmark the permalink.