رئيس الاتحاد الأرجنتيني الجديد يعلن رأيه في عقوبة ميسي وفي مصير المدرب باوزا

حمّل تطبيقنا واحصل على جميع الأخبار المحلية ونتائج الدوريات الاوروبية مع الأهداف لحظة بلحظة على جوّالك

أكد الرئيس الجديد للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا أن العقوبة بالإيقاف لأربع مباريات التي فرضها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ضد نجم برشلونة ليونيل ميسي “غير عادلة” وسيجري الطعن عليها.

وقال تابيا إن المؤسسة التي اختير رئيسا لها الليلة الماضية ستبذل كافة الجهود اللازمة من أجل تخفيف العقوبة التي صدرت ضد اللاعب الأرجنتيني لأنه وجه، فيما يبدو، السباب لحكم مساعد أثناء مباراة منتخب بلاده أمام تشيلي في الجولة الـ13 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا، والتي انتهت بفوز “راقصي التانجو” بهدف دون رد.

وأضاف أن “كافة المسئولين في الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم سيبذلون كافة الجهود اللازمة من أجل الطعن على العقوبة التي نعتقد جميعا أنها لم تكن عادلة”.

وفي وقت سابق، صرح رئيس نادي بوكا جونيورز والذي اختير مؤخرا نائبا لرئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، دانييل أنجيليتشي، للصحف بأن الاتحاد يمكنه الطعن على العقوبة ضد مهاجم برشلونة خلال مهلة عشرة أيام أمام محكمة الانضباط بالفيفا.

وفي خضم حالة عدم اليقين بشأن مستقبل المدير الفني لمنتخب الأرجنتين إدجاردو باوزا، لاسيما عقب الهزيمة التي مني بها التانجو الثلاثاء الماضي أمام بوليفيا بهدفين نظيفين في الجولة الـ14 من تصفيات المونديال، ليتراجع “راقصو التانجو” للمركز الخامس الذي يتعين على صاحبه خوض ملحق لحسم تأهله لكأس العالم من عدمه، قال تابيا إنه ينبغي دعمه، لكنه نوه بأنه سيتم عقد اجتماع لتحليل الأوضاع.

وأوضح: “ندرك أنه ينبغي علينا القيام بتحليل عميق لكافة العقود التي تم توقيعها”، مضيفا “بعد ذلك سنجلس ونرى ما هو الخيار الأفضل، هذا هو ما نسعى للقيام به”.

وتجنب رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم التعليق على الشائعات التي انتشرت بشأن إمكانية تولي الأرجنتيني خورخي سامباولي، مدرب إشبيلية الإسباني، الإدارة الفنية للمنتخب.

وقال: “الآن يوجد لدينا مدير فني ويجب دعمه”، مطالبا في نفس الوقت الجماهير والصحافة بدعم باوزا.

يشار إلى أنه في منتصف العام الماضي، دفعت الأزمة المؤسسية والاقتصادية التي طالت الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كل من الفيفا واتحاد أمريكا الجنوبية للعبة (كونميبول) لإقامة لجنة لتسيير شؤؤن الاتحاد إلى أن تم اختيار تابيا أمس رئيسا لهذه المؤسسة الكروية.

Share
Bookmark the permalink.