رسمياً | مدريد تستضيف نهائي كأس ملك إسبانيا بين برشلونة وألافيس

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بيانٍ على موقعه الرسمي عن اختيار ملعب “فيسينتي كالديرون” الخاص بنادي أتلتيكو مدريد الإسباني مسرحاً لاستضافة مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا التي ستجمع بين ناديي برشلونة وديبورتيفو ألافيس في الـ27 من مايو المقبل.

ومن المعروف أن الروخيبلانكوس يستعدون لتوديع ملعبهم التاريخي -الكالديرون- في الصيف المقبل من أجل الانتقال لملعبهم الجديد “واندا نابوليتانو” الذي من المقرر أن يستضيف مباريات الفريق منذ بداية الموسم المقبل، مما دعاهم لعرض ملعبهم العريق لاستضافة نهائي كأس إسبانيا لعام 2017 الجاري، كأول فريقٍ يتقدم بهذا الطلب، في نوعٍ من التكريم للملعب الذي شهد تحقيق الأتلتي للعديد من الألقاب والنجاحات الكبرى على مدار الـ50 عاماً الماضية.

وكان ألافيس قد عبَّر عن أمله في استضافة ملعب جاره الباسكي أثلتيك بيلباو “سان ماميس” لمباراة النهائي، إلا أن مُلاك النادي الباسكي قد اختلفوا حول هذا الأمر، خصوصاً في ظل استضافة ملعبهم لعرض موسيقى الروك الأمريكي الخاص بفرقة “Guns N’Roses” الشهيرة في الـ30 من مايو، أي بعد 3 أيامٍ فقط من الموعد المحدد للمباراة.

وعلى الجهة المقابلة، ضغطت إدارة البلوغرانا بحسب ما كشفته صحيفة ماركا الإسبانية من أجل استضافة ملعب غريمهم التقليدي ريال مدريد “سانتياغو بيرنابيو” لنهائي الكأس، بيد أن رئيس الميرينغي “فلورينتينو بيريز” قد استبعد الأمر بحجة جدولة النادي لبعض أعمال البناء على أرض الملعب في ذلك التوقيت.

جديرٌ بالذكر أن ملعب فيثينتي كالديرون قد استضاف أيضاً نهائي الموسم الماضي من بطولة الكأس بعد جدلٍ مماثلٍ حول الملعب المستضيف، في المباراة التي انتهت بفوز البارسا على إشبيلية بهدفين نظيفين، وحمله للقبه المفضل -28 لقباً وهو رقمٌ قياسي- الذي يستعد للدفاع عنه هذا العام للمرة الثانية على التوالي

Share
Bookmark the permalink.