ريال مدريد يخطط لتخفيض رواتب اللاعبين

يخطط نادي ريال مرديد الإسباني، لتخفيض رواتب اللاعبين والموظفين في النادي، بسبب أزمة فيروس كورونا التي أوقفت معظم النشاطات في أوروبا.

برشلونة قرر بالفعل تخفيض رواتب اللاعبين في الدوري الإسباني، وكذلك جوفنتوس بالدوري الإيطالي، والعديد من الأندية قامت بنفس الأمر، لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أكدت أن ريال مدريد أيضًا يخطط لتخفيض رواتب اللاعبين، وتحديدًا الفريق الأول لكرة القدم وكذلك السلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن خفض الرواتب، فكرة تمت دراستها في مكاتب البيت الأبيض ولا تزال في مرحلة أولية، لكن إدارة النادي ستقرر ذلك خلال أيام.

وإذا لم يستمر الدوري الإسباني، فإن قيمة خفض الأجور ستزداد، في ظل مرحلة التقشف التي يعيشها النادي الملكي، بالإضافة لبعض اللاعبين الذين من المفترض أن تنتهي عقودهم في الصيف.

شباك التذاكر وحقوق البث التلفزيوني، من بين العناصر الرئيسية للدخل في ريال مدريد، خاصة وأن في هذا الموسم كان مخطط أن يحصل النادي على 161.3 مليون من تذاكر المباريات، و179.8 مليون يورو، لـ بث المباريات تلفزيونيًا، وهذه العناصر تضيف 341.1 مليون يورو، بالإضافة لـ 371.2 مليون متوقعة من قبل التسويق.

مما يؤكد أن إجمالي الإيرادات التي كانت محددة قبل الموسم في ميزانية النادي، 822 مليون يورو، ما يقارب مليار يورر إذا وضعنا أموال الإعلانات وعوائد التأهل في دوري أبطال أوروبا، ولكن بعد أزمة كورونا، ليس لدى ريال مدريد ثقه في الحصول على هذه الأموال.

Share
Bookmark the permalink.