ريال مدريد يعود لمربع الأبطال بعد غياب سنتين

أمَن ريال مدريد الإسباني، بطاقة تأهله للدور نصف النهائي بدوري الأبطال، بتعادله سلبيا أمام ليفربول الإنجليزي، اليوم الأربعاء، في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، ليعود الفريق الملكي للظهور ضمن الأربعة الكبار في القارة العجوز بعد غياب لمدة عامين.

وكانت المرة الأخيرة التي بلغ فيها الميرينجي، المربع الذهبي في 11 أبريل/نيسان 2018 على حساب يوفنتوس الإيطالي، قبل أن يواصل مشواره ويتوج بلقبه الأخير (الـ13) في نهائي كييف أمام “الريدز”.

وأمام نفس الفريق، أكد صاحب المقام الرفيع في البطولة عودته لنصف النهائي مجددا، حيث توقفت مسيرته خلال آخر نسختين عند ثمن النهائي، الأولى أمام أياكس أمستردام الهولندي في مفاجأة مدوية، والثانية الموسم الماضي أمام مانشستر سيتي الإنجليزي.

وحسم الريال البطاقة بعد أن فاز في الذهاب على ملعبه (ألفريدو دي ستيفانو) بنتيجة (3-1)، ثم التعادل سلبيا اليوم في العودة على ملعب (آنفيلد رود).

وستكون هذه هي المرة الـ23 التي يبلغ فيها الميرينجي، المحطة قبل الأخيرة في البطولة الأعرق على مستوى الأندية في العالم، والرابعة للفرنسي زين الدين زيدان على مقعد المدير الفني، بعد أن دخل التاريخ من أبوابه الواسعة بحصد 3 ألقاب متتالية.

وسيكون الريال على موعد في الدور المقبل مع تشيلسي الإنجليزي، الذي أطاح ببورتو البرتغالي، حيث ستقام مباراة الذهاب على ملعب (ألفريدو دي ستيفانو) أحد يومي 27 أو 28 من الشهر الجاري، أما العودة فستقام على ملعب (ستامفورد بريدج) أحد يومي 4 أو 5 مايو/آيار المقبل.

Share
Bookmark the permalink.