فيدال يغيب عن مواجهتي الأرجنتين وبوليفيا

أعلن الاتحاد التشيلي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، إصابة لاعب وسط المنتخب أرتورو فيدال بفيروس كورونا.

وخضع فيدال للفحص الطبي بعدما عانى من ارتفاع في درجة الحرارة، ليغيب بذلك عن المواجهتين التاليتين في تصفيات مونديال قطر 2022 أمام الأرجنتين وبوليفيا.

وأودع اللاعب الدولي السابق لبرشلونة المستشفى وعزل عن باقي الفريق منذ أكثر من 72 ساعة كإجراء احترازي أقره الفريق الطبي لإصابته بالتهاب اللوزتين الحاد.

جاء ذلك بعدما خضع فيدال لاختبارات “بي سي آر” للكشف عن الفيروس التاجي أيام 25 و29 و30 من مايو/ أيار المنصرم وجاءت نتائجها سلبية، بحسب بيان الاتحاد التشيلي.

وكان الاتحاد التشيلي قد أعلن قبل ساعات من هذا البيان أن اللاعب يعاني من التهاب اللوزتين الحاد، لكنه أشار حينها إلى أن الأعراض لديه لا تنطبق على مرض كوفيد-19 ولا على المضاعفات الناجمة عن اللقاح المضاد للفيروس التاجي الذي تلقاه الأسبوع الماضي.

وكتب نجم إنتر ميلان البالغ من العمر 34 عاما على شبكات التواصل الاجتماعي: “أود إخباركم أنه لسوء الحظ كنت على اتصال وثيق بحالة إصابة إيجابية بالكوفيد”.

وتابع: “عندما اكتشفت ذلك أخطرت على الفور الجهاز الطبي للمنتخب، وأجريت الاختبارات اللازمة التي جاءت نتائجها كلها سلبية”.

وأضاف: “بعد ذلك تم تشخيص إصابتي بالتهاب اللوزتين الحاد مما أدى إلى دخولي المستشفى واليوم اكتشفت أن مسحتي جاءت إيجابية”.

وأوضح: “هذه المرة لن أكون في الملعب، لكنني سأدعم زملائي في الفريق بكل قوتي. سأتعافى قريبا لأرتدي من جديد قميص” منتخب تشيلي”.

ويجري منتخب تشيلي اليوم الثلاثاء آخر مران له في بلاده قبل أن يسافر لاحقا إلى مدينة سانتياجو ديل إستيرو للعب أمام الأرجنتين يوم الخميس المقبل.

وسيواجه منتخب تشيلي لاحقا بوليفيا على أرضه يوم 8 يونيو/حزيران.

Share
Bookmark the permalink.