مصر والأردن ولبنان يشاركون في بطولة الشارقة للسلة

أعلن مجلس الشارقة الرياضي، تنظيم النسخة الثانية من بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة للشباب بمدينة خورفكان خلال الفترة من 27 إلى 30 ديسمبر/كانون أول الجاري، بالتعاون مع أكاديمية جام الرياضية.

ويشارك في البطولة 23 فريقا، وبعدد لاعبين يصل إلى قرابة 350 يمثلون الإمارات، مصر، الأردن، لبنان، الهند، صربيا وإسبانيا، بالإضافة إلى منتخب المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية، والمكون من لاعبي الأندية الإماراتية البطائح، مليحة، الذيد، المدام وكلباء.

وجاء الإعلان عن الدول المشاركة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور كل من عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعبد الملك جاني، نائب رئيس المجلس.

كما حضر المؤتمر كل من سلطان الحمادي، مدير الديوان الأميري بخورفكان، الدكتور راشد النقبي، رئيس المجلس البلدي، وخالد النقبي، مدير مركز التراث.

وأشار عيسى هلال، إلى أن تنظيم بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة، يأتي امتدادا طبيعيا لنهج المجلس الذي يستهدف تنظيم البطولات المحلية والدولية للمراحل السنية المختلفة في الشارقة.

وقال: “تساهم هذه التظاهرة الدولية في تحقيق نجاح استثنائي للبطولة لجعلها إحدى أهم المحطات الدولية في مجال اللعبة، والبطولة في نسختها الثانية ستنتقل إلى مدينة خورفكان”.

وأكمل: “يأتي ذلك من منطلق التنويع، وإبراز الإمكانات اللوجستية والتنظيمية التي تتمتع بها مدن الإمارة، والنجاح الذي تحقق في نسخة 2019، أصبح أساسا سنبني عليه في النسخة الجديدة، التي نتوقع لها نجاحا أكبر، لاسيما أنها تشهد مشاركة أكبر”.

وبدوره، ذكر أحمد سليمان: “نحن سعداء بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي في هذه البطولة التي تسهم في الدمج بين الأكاديميات والأندية، وتساعد في دعم التنوع وتحقيق الخبرة من خلال الاحتكاك بين مختلف المستويات المهارية”.

بينما أوضح محمد عبيد الحصان، رئيس قسم الألعاب الجماعية بمجلش الشارقة الرياضي، أن البطولة تقام وفق القوانين المتبعة في اتحاد الإمارات لكرة السلة”.

وقال: “نتطلع إلى نجاح البطولة، وتحقيق أهدافها، وستقام المباريات على مدى 4 أيام في صالات أندية خورفكان، خورفكان للمعاقين، وجامعة الشارقة ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة في خورفكان”.

وتشارك الفرق في 4 فئات تحت 16سنة بنين وبنات، وتقسم كل مجموعة من الفئتين إلى 5 فرق، وتلعب بنظام الدوري من دور واحد بتأهل 4 فرق من كل فئة، ويتواجه صاحبا المركزين الأول والرابع، وصاحبا المركزين الثاني والثالث.

وفي مسابقة تحت 14 سنة للبنين، تشارك 9 فرق على مجموعتين، وتتأهل من كل مجموعة 4 فرق، ويلتقي صاحب المركز الأول مع الثاني من كل مجموعة.

وفي فئة 12 سنة للبنين، والتي تضم 4 فرق، سيلعب دوري من دور واحد، وسيلعب صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الرابع، وصاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الثالث.

كووورة

Share
Bookmark the permalink.